دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-08-31

البنك الدولي : خسائر انفجار بيروت 8 مليارات دولار

 قدر البنك الدولي مجموع الخسائر الناتجة عن انفجار مرفأ بيروت بأكثر من 8 مليارات دولار.

وبحسب تقرير للبنك، ألحق انفجار مرفأ بيروت أضرارًا بالأصول المادية تراوحت قيمتها بين 3.8 و4.6 مليارات دولار، وفقًا للتقديرات الأولية لتقييم سريع أجرته مجموعة البنك الدولي بالتعاون مع الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وقدرت الخسائر، متضمنة التغيرات في التدفقات الاقتصادية نتيجة لانخفاض ناتج القطاعات الاقتصادية، بما يتراوح بين 2.9 و3.5 مليار دولار.

الخسائر الأولية للانفجار
تلقى قطاعا الإسكان والنقل الخسارة الأكبر، بالإضافة إلى الموجودات الثقافية الملموسة وغير الملموسة، بما في ذلك المواقع الدينية والأثرية، والمعالم الوطنية، والمسارح، ودور المحفوظات، والمكتبات، والآثار.
وتقدر احتياجات إعادة إعمار القطاع العام وتعافيه، لهذا العام والعام المقبل، بما يتراوح بين 1.8 و2.2 مليار دولار.
يلزم في القريب العاجل توفير ما بين 605 و760 مليون دولار حتى شهر يناير/ كانون الأول 2021، ومن 1.18 إلى 1.46 مليار دولار على المدى القصير للعام 2021.
تعد احتياجات قطاع النقل هي الأعلى بين سائر القطاعات، يليه الإرث الثقافي والإسكان.
الأزمة الاقتصادية في لبنان
لحقت خسائر فادحة بالنشاط الاقتصادي جراء تدمير رأس المال المادي بعد انفجار مرفأ بيروت:

تعطلت الحركة التجارية والخسائر في إيرادات الموازنة العامة.
يستضيف لبنان أكبر نسبة في العالم من اللاجئين مقارنة بعدد السكان، في ظل معاناته من أزمة مالية واقتصادية تنطوي على ضعف أداء القطاع المالي.
يعاني لبنان من أزمة في عملته المحلية، ومعدلات تضخم شديدة الارتفاع، وعجز القطاع العام عن سداد الديون، والتأثيرات الناجمة عن جائحة كوفيد-19.
سيؤدي الانفجار أيضًا إلى تفاقم معدلات الفقر، التي كانت تبلغ بالفعل 45% قبله.
احتياجات لبنان للتعافي من الأزمات
أعلن البنك الدولي أن احتياجات التعافي العاجلة، في الأشهر الثلاثة القادمة وحدها، تشمل ما يتراوح بين 35 و40 مليون دولار، لتقديم تحويلات نقدية فورية واسعة النطاق، تلبية للاحتياجات الأساسية للمتضررين البالغ عددهم 90,000، وخلق وظائف قصيرة الأجل لصالح 15,000 فرد.

تشمل المساعدات توفير المأوى للفئات الأشد ضعفًا من الأسر المشردة منخفضة ومتوسطة الدخل، وإصلاح المساكن التي لحقتها أضرار طفيفة وجزئية للأسر منخفضة الدخل.
تقدر الاحتياجات الفورية للإسكان بما يتراوح بين 30 و35 مليون دولار، في حين تتراوح الاحتياجات على المدى القصير لعام 2021 بين 190 و230 مليون دولار.
يلزم على الفور تقديم دعم مالي يتراوح بين 225 و275 مليون دولار لاستعادة خدمات 5200 شركة صغرى، و4800 شركة صغيرة توظف الآلاف من اللبنانيين.
تستهدف هذه المنح والقروض الميسرة تعافي مؤسسات الأعمال وتغطي احتياجات إعادة الإعمار، والمعدات، ورأس المال العامل، لتتسنى إعادة فتح الأنشطة، والحفاظ على قوة العمل.
أوصى التقييم السريع للأضرار والاحتياجات باتباع نهج "إعادة البناء على أن تحد الإصلاحات من الفساد وأن تركز على كسر هيمنة النخبة، التي احتكرت الموارد الخاصة والعامة على حد سواء، وأدت إلى تفاقم معاناة الشعب اللبناني".
التزام البنك الدولي مساعدة لبنان
وأشار البنك الدولي إلى أن المساعدات الدولية والاستثمار الخاص تشكل ضرورة لتحقيق التعافي وإعادة الإعمار الشاملين، خصوصًا في ظل افتقار لبنان إلى النقد بالعملات الأجنبية.

ويلتزم كل من البنك الدولي والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي التزامًا كاملًا بالعمل معًا، مع لبنان وشعبه، على إعادة بناء لبنان على نحو أفضل يضع احتياجات شعبه في المقام الأول.

وكانت مجموعة البنك الدولي قد أجرت تقييمًا سريعًا للأضرار الناتجة عن انفجار مرفأ بيروت في 4 أغسطس/ آب، وتطرقت إلى موضوع الاحتياجات المطلوبة للمتضررين منه، في إطار شراكة وثيقة مع الوزارات اللبنانية ومنظمات المجتمع المدني، وغيرها من الأطراف المعنية الرئيسية.
فوربس.

عدد المشاهدات : ( 1835 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .